منتدى أنصار الدعوة والتغيير

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
السلام عليكم ورحمة الله
يرجي التكرم بتسجبل الدخول من هنا اذا كنت عضو معنا
او التسجيل من هنا ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
وإن تواجه أي مشكل في الدخول أو التسجيل إتصل بنا على
nahnah1990@hotmail.com
skype أو على
baraa500

أنا فهمتكم...... أخيراً !! P6121511

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
السلام عليكم ورحمة الله
يرجي التكرم بتسجبل الدخول من هنا اذا كنت عضو معنا
او التسجيل من هنا ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
وإن تواجه أي مشكل في الدخول أو التسجيل إتصل بنا على
nahnah1990@hotmail.com
skype أو على
baraa500

أنا فهمتكم...... أخيراً !! P6121511

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ممثلي الإخوان المسلمين في الجزائر

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الشيخ مصطفى بلمهدي

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لماذا نصعب على أنفسنا الطريق ؟
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالأحد فبراير 03, 2013 1:16 pm من طرف أبو مسلم خالد المصري

» إلى الآن لم نشعر بتغير الدعوة.
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالأحد فبراير 03, 2013 12:57 pm من طرف أبو مسلم خالد المصري

» جماعة الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف يتقنونه بالأموال ... والآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر يتقنونه بالأجر
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالأحد فبراير 03, 2013 12:50 pm من طرف أبو مسلم خالد المصري

» حفلات طيور الجنة في مصر 2012
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالجمعة أغسطس 10, 2012 2:57 pm من طرف بنوتة مصرية israa

» رجاء البنا تنتظر ترحيبكم فهل من مرحب ؟
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالإثنين يوليو 23, 2012 2:51 pm من طرف المحامي علي الصياء

» لم يهرب مثل بن علي ولم يسجن كمبارك
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالأربعاء يونيو 20, 2012 1:21 pm من طرف احمد رجب

» مواعظ الرّجل الحكيم في تبيان الّنهج القويم
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالثلاثاء مايو 08, 2012 12:45 pm من طرف أبو شهد

» حركة مجتمع السلم المدرسة
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالإثنين فبراير 20, 2012 6:05 am من طرف lakhdar

» بشائر الفضل الإلهى فى العقيدة
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالإثنين فبراير 13, 2012 9:50 am من طرف نور فؤاد

» الدعاء بظهر الغيب لقيادة التغيير
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالأحد ديسمبر 18, 2011 2:28 pm من طرف اابو العابد

» القدس في العيون نفنى ولا تهون
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالثلاثاء ديسمبر 06, 2011 2:35 pm من طرف اابو العابد

» [co سعيد[/color=orange]عام هجري جديد بثوب عربي ربيعيlor]
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالأحد نوفمبر 27, 2011 12:53 pm من طرف الدعوة والتغيير*اسطاوالي*

مخطط لتقسيم الأقصى

أدعم الشيخ القرضاوي
موقع كتائب عز الدين القسام
تضامن مع الأسري
المخيم الوطني للفتات 2010
نساء من أجل فلسطين
أهم الجرائد الوطنية
أهم الجرائد الوطنية

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كريم بن رمضان - 1846
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Vote_rcapأنا فهمتكم...... أخيراً !! Voting_barأنا فهمتكم...... أخيراً !! Vote_lcap 
أنوار الإسلام - 1548
أنا فهمتكم...... أخيراً !! Vote_rcapأنا فهمتكم...... أخيراً !! Voting_barأنا فهمتكم...... أخيراً !! Vote_lcap 
سيف الإسلام - 483
محب الإخوان - 423
الدعوة والتغيير*اسطاوالي* - 375
بوسلماني - 311
زينب الغزالي - 301
ريحانة الاقصى - 295
أم هبة - 252
الحركي - 231

أنا فهمتكم...... أخيراً !!

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أنوار الإسلام
عضو فعال
عضو فعال
أنوار الإسلام

أنا فهمتكم...... أخيراً !! Empty
مُساهمةموضوع: أنا فهمتكم...... أخيراً !!   أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالخميس يناير 20, 2011 1:09 am

بقلم فضيلة الأستاذ الدكتور :- عبد الرحمن البر

أنا فهمتكم، أي نعم فهمتكم ! هكذا نطق الديكتاتور زين العابدين بعد أن بدا له أن السباحة عكس التيار لم تعد ممكنة، وبعد أن رأى أن تحقير الشعب واتهام ما أسماها (القلة المندَسة) بين صفوفه والتخويف بوصف الثوار بالإرهاب، كل ذلك قد صار من الماضي الذي لا يجد آذاناً تُصغي إليه.

عاد الرجل بعد عشرات السنين من قهر الناس وتسليط الزبانية على الشعب وإفقاره وإهانة كرامته يعتذر لشعبه أنه كان طوال تلك السنين غبياً لم يفهم شعبه، وأن رجاله قد خدعوه وكذبوا عليه وأوهموه أن الشعب يُسبِّح بحمد جلاديه ويترنم بشكر سجَّانيه، وأنه الآن قد أفاق من السكرة، وفهم وأدرك أن كرامة شعبه يجب أن تُحترم، وتوعَّد بمحاسبة الذين خدعوه!

ياه! ما أغبى أولئك المستبدين، وما أبطأ فهمهم وإدراكهم ! كان الله في عون الشعوب التي يتسلط عليها ويقوم على رأسها قليلو الفهم، الذين لا يفهمون إلا في الوقت الضائع!

ترى كم في المتسلطين على الأمة من هذا الصنف المتغابي الذي يريد خداعنا بأنه مخدوع وبأن الحقائق لم توضع أمامه، وبأنه (يا ولداه!) بريء براءة الأطفال مما يرتكبه الظلمة الصغار الذين اختارهم على عينه وبوأهم دماء الشعب وأمواله وثرواته، فطغوا في البلاد وأكثروا فيها الفساد، أما هو فكان آخر مَن يعلم !!

هل يدرك السادة الذين يتحكمون في بلادنا ورقابنا ومستقبل شعوبنا أن الحاكم الذكي هو الذي يربط نفسه بشعبه ومستقبله بمستقبل أمته، فيحبهم ويحبونه، ولا يحتاج إلى تلك الجيوش الضخمة من الأجهزة الأمنية لحماية كرسيه ونظامه وعائلته.

هل رأى السادة المتحكمون في ثروات أمتنا ماذا فعل الرئيس البرازيلي السابق لولا دي سيلفا حين عَبر بشعبه وأمته من السقوط الاقتصادي إلى القمة في سنوات معدودات، فاستحق من شعبه الحب والتقدير، وأصرَّ الرجل على مغادرة موقعه وهو يحتفظ بهذا الرصيد الهائل من الحب، بل أجمع الشعب على اختياره لخليفته ثقة في سداد رأيه وتحريه الخير لأمته؟

ولماذا نذهب غرباً، وتاريخنا مليء بنماذج عظيمة من الحكام الذين كانوا سريعي الفهم لشعوبهم شديدي الحرص على استجلاب رضاهم، فهذا معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه، لا يسمع بحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحكم الرشيد إلا سارع لتنفيذه، فقد أخرج أبو داود بسند صحيح أن أَبَا مَرْيَمَ الأَزْدِيَّ قَالَ: دَخَلْتُ عَلَى مُعَاوِيَةَ فَقَالَ: مَا أَنْعَمَنَا بِكَ أَبَا فُلاَنٍ. وَهِيَ كَلِمَةٌ تَقُولُهَا الْعَرَبُ، فَقُلْتُ: حَدِيثًا سَمِعْتُهُ أُخْبِرُكَ بِهِ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: «مَنْ وَلاَّهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ شَيْئًا مِنْ أَمْرِ الْمُسْلِمِينَ فَاحْتَجَبَ دُونَ حَاجَتِهِمْ وَخَلَّتِهِمْ وَفَقْرِهِمُ احْتَجَبَ اللَّهُ عَنْهُ دُونَ حَاجَتِهِ وَخَلَّتِهِ وَفَقْرِهِ». قَالَ: فَجَعَلَ مُعَاوِيَةُ رَجُلاً عَلَى حَوَائِجِ النَّاسِ.

وأخرج أبو داود أيضاً أن معاوية رضي الله عنه قال: سمعتُ من رسول الله صلي الله عليه وسلم كلاماً نفعني الله به، سمعته يقول: «أعرضوا عن الناس، ألم تَرَ أنك إذا اتبعتَ الريبة في الناس أفسدتهم، أو كِدْتََ أن تفسدهم». فقال أبو الدرداء رضي الله عنه: كلمة سمعها معاوية من رسول الله صلي الله عليه وسلم نفعه الله تعالى بها.

وكان يقول: إني لا أضع سيفي حيث يكفيني سوطي، ولا أضع سوطي حيث يكفيني لساني، ولو أن بيني وبين الناس شعرة ما انقطعت أبداً. فقيل له: وكيف ذلك؟ قال: كنتُ إذا مدوها أرخيتها، وإذا أرخوها مددتها.

وخطب سعيد بن سويد بحمص، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: أيها الناس إن للإسلام حائطاً منيعاً وباباً وثيقاً، فحائط الإسلام الحق وبابه العدل. ولا يزال الإسلام منيعاً ما اشتد السلطان. وليست شدة السلطان قتلاً بالسيف ولا ضرباً بالسوط، ولكن قضاء بالحق وأخذاً بالعدل. فهل يعي السادة القابعون في قصور الحكم هذه المعاني فيبادروا بفهمها مبكراً قبل أن تأتي الطامة فلا يكون لفهمهم معنى ولا قيمة؟ الله المستعان.

كريم بن رمضان
مشرف
مشرف
كريم بن رمضان

أنا فهمتكم...... أخيراً !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنا فهمتكم...... أخيراً !!   أنا فهمتكم...... أخيراً !! Emptyالخميس يناير 20, 2011 1:58 pm

الديكتاتور افهمهم ثم هرب
السؤال المطروح ماذا بعد الهروب
ما مستقبل تونس
اين الحركة الاسلامية
هل الحركة الاسلامية لها مشروع
هل هي قادرة على التحدي
اسئلة من المفروض طرحت
كما أئمل أن تكون لها أجوبة
و الله اكبر و لله الحمد

صفحة 1 من اصل 1